حياة في مقاطع

كتاب a life in parts لـبراين كرانستون

احترت كيف اترجم اسم الكتاب، هل اعتمد الترجمة الحرفية للكلمة: حياة في اجزاء لكن الكاتب ممثل وفي  الكتاب يحكي عن سرد القصص و صناعة الافلام، هل الترجمه الافضل: مقاطع من حياة (اي فيلم حياة براين) ادركت كم هي صعبة ترجمة الكتب، لم استطيع ترجمة العنوان. فلنكتفي بـ حياة في مقاطع.

احب الـ autobiography او كتب السيرة الذاتية دائما تحتوي على القصص والكثير من الدروس، براينكرانستون هو الممثل الذي ادى دور والتر وايت في مسلسل Breaking Bad احببت المسلسل جدا مما جعلني اتشوق لمعرفة الشخص الذي ادى هذا الدور.

تنبيه: اذا تنوي مشاهدة المسلسل و لم تكن قد انهيته بعد لا تقرأ الكتاب، راح يحرق عليك النهاية 

وفعلا كان كما توقعت، كان وراء هذه الشخصية ممثل عظيم، تحدث في الكتاب عن حياته الشخصية، المآسي التي عاشها والمغامرات المثيرة التي خاضها، تحدث كثيرا عن التمثيل و صناعة الافلام، عن الامل و الكفاح من اجل الوصول الى الاهداف في الحياة.

احببت كل جزء من الكتاب، شفافيته في طرح القصص التي اثرت جدا في شخصيته اثناء نشأته، اسلوبه المباشر في تقديم النصائح والاوامر، واضح جدا من الكتاب انه نابع من القلب، تماما كالمدرب الذي قد يحنو عليك مرات ويقدم لك نصائح قد تفيدك في الحياة و قد يقسو عليك مرات و يصدمك بحقائق مرة ليفتح عينيك على قسوة الحياة لألا تقع ضحية.

قسم حياته في الكتاب الى اجزاء، او مقاطع، تماما كما هو العنوان. لم يبدأ منذ نشأته حتى يكبر، انما قسمه الى احداث مهمة في حياته وكيف سارت الامور. ربطه للاحداث ببعضها وتذكير القارئ في الفصل ال٤٤ عن حدث كتب عنه في الفصل العاشر اسلوب مشوق و سلس وجميل، الكثير من الكوميديا، دروس في الحياة وبعض الاحزان، هي هكذا الحياة مزيج من كل شيء، هذا ماكان يذكرنا به الكاتب عند كل حدث يذكره.

اجمل مافي الامر اني استمعت للكتاب ولم اقرأه، احب ان استمع لكتب السيرة الذاتية خصوصا اذا كان الكاتب نفسه هو القارئ، هكذا تصل الرسالة اسرع واوضح، وقد ابلى براين كرانستون بلاء حسنا.

وفي الاخير انهى الكتاب نهاية مسرحية جبارة كم اتمنى لو اسرد لكم الفصل الاخير من الكتاب لكن سأكون قد افسدت عليكم المتعة.

تقييمي للكتاب في بوك ريدز اربع نجمات

اقتباس من الكتاب:

I don’t believe hope can be false, either you have it or you don’t, that simple message shifted her perspective and shift in perspective can change a life. Hope can create possibility. Options are always available to us if we stand back and look at things differently

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: