الكتابة من جديد

عندما بدأت هذه المدونة كانت النية ان لا يكون مصيرها مصير المليون مدونة التي بدأتها ثم اهملتها، حاولت الالتزام قدر الامكان، كنت اكتب كلما شعرت بالرغبة في الكتابة ثم احفظ المقالات في المسودة و انشرهم بشكل مستمر. عندما ينقطع الالهام او عندما اغرق في مهام العمل والدراسة كنت انشر اقتباس من كتاب او صورة ما، المهم ان استمر.

لازالت المسودة مليئة بتدوينات جاهزة و أخرى تحتاج بعض التحرير، لكني لا أفعل. القي نظرة على ما كتبت خلال الفترة الماضية، البعض منها اقرؤها وكأن شخص آخر قام بكتابتها، و أخرى تذكرني بالفترات الصعبة التي عشتها تلك الفترة و الكثير منها لا ارغب بنشرها لأني ببساطة لا اشعر بالرغبة بنشرها.

لا اعتقد ان حبي للمشاركة و التدوين قد يقل بأي شكل من الاشكال، انا فقط كاتبة كسولة. خجلت من نفسي عندما تصفحت تدويناتي السابقة التي تحتوي على وعود لم اوف بها، وعدت بتحديث تجربتي مع مصاريف اقل و الكتابة عن الدراسة والعمل وما الى ذلك.

اردت ان ابدأ بتنفيذ الوعود و نشر التدوينات التي وعدت، لكني لاحظت جرس التنبيهات مضيء و لم اتمالك نفسي الا ان اقرأ ما وصلني من رسائل خاصة و تعليقات على التدوينات. اسعدني سؤالكم اصدقائي و رسائلكم التي تخبرني باشتياقكم لتدويناتي، انا ايضا اشتاق لكم. وتفاعلكم هو ما يملؤ قلبي بهجة وحب اكثر للمشاركة.

هذه التدوينة مجرد فضفضة، لا استطيع ان اقدم وعودا اخرى. هاقد بدأ الترم الاخير من دراسة الماجستير، ولأني خضت معارك كثيرة بيني وبين نفسي في تحديد الاولويات واقتطاع وقت من الدراسة للكتابة! اتمنى ان انعم بالسلام حتى نهاية الرحلة. سأكتب كلما استطعت وان لم افعل فلن اعاتبني!

اتمنى لكل الطلاب سنة دراسية موفقة.

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

رأيان حول “الكتابة من جديد”

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: