اقفز

I don’t quite k ow

how to say

how I feel

***

those three words

are said too much

they’re not enough

***

– Chasing Cars by Snow patrol

لا أعرف تمام ،كيف اعبر: ما هو شعوري 

هذه الكلمات الثلاث، قد قيلت بكثرة، لكنها ليست كافية

 

تتردد كلمات الأغنية برأسي كثيرا هذه الايام، هل من الطبيعي ان تنتابك احاسيس متنوعة من حزن و غضب و حماس و شوق و اشياء كثيرة متشابهة و متنافرة في آن معا! من الصعب جدا ألا تعرف مالذي تشعر به، لماذا تبكي؟ لست حزين. ربما خائف؟ هل تشعر بالذنب؟ ربما انتظار ما هو غير متوقع؟ ربما المشاعر اكبر من ان تتجمع في كلمة واحدة. هي ايام و شهور من التفكير و تحليل موقفك، ربما هي القرارات التي اتخذتها.

ربما يكون الخوف من ان تكون اتخذت القرار الخطأ ام الشك بنفسك:  هل فعلا هذا ما أريد، ام اني مخطئ واتخذ قراراتي بسرعة تحت الضغوط النفسية.

اعتقد انه إحساس ما قبل القفز من الطائرة: اريد فعل هذا وبشدة، لحظة انا مجنون، كيف لي ان اقفز من هذا الارتفاع…

هل تعلم اني قفزت بالمظلة؟ نعم عشت كل تلك الاشياء قبل القفزة و انا اقف على حافة الطائرة. اوقفتني وجعلتني اتراجع و كأن هناك من يدفعني للوراء، الحمدلله كان معي مرشد خبير بالمواقف المماثلة، قام بحملي ثم رميي من الطائرة.

بعد ان اصبحت اعوم في الهواء كان الشعور الوحيد و الاكيد هو الخوف. لكنه سرعان ما تبدد و عشت احلى عشر دقائق او ربع ساعة من عمري. معلقة بين الارض و السماء في مظلة شراعية اتحكم بها يمنة و يسرة، اضم يداي فتزداد السرعة في الهبوط للأرض، أفردهما فأعود للتأرجح ببطء.

Screen Shot 2020-01-16 at 3.53.37 PM

لا اعرف، لست خبيرة كمرشد القفز المظلي لكن اتفهم وضعك جيدا. ما اعرفه انك تبكي لأنها الطريقة الوحيدة التي تخبرك بمشاعر لا تجد المفردات المناسبة لوصفها. حتى وان لم تعرف ماهي، اطلق العنان لدموعك، ابكِ لكن لا تبقى في هذه المرحلة لفترات طويلة، لا تُعيد او تُطيل التفكير، لا ترجع للوراء.  عليك بالقفز لأنه لا يوجد من يرمي بك نحو سعادتك سواك أنت.

 

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

فكرة واحدة بشأن "اقفز"

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: