ما عندي وقت

كتاب Overwhelmed: Work, Love, and Play When No One Has the Time by Brigid Schulte

IMG_B685BD209FB2-1

عندما كانت الكاتبة (بريدجيت صحافية تعمل في واشنطن بوست) تشتكي من كثرة انشغالها و عدم توفر الوقت لتقضيه مع عائلتها و احساسها بالإرهاق و التعب طوال الوقت، قررت ان تقابل جون روبنسون (دكتور في العلوم الاجتماعية)  ومن هنا بدأت رحلتها لمعرفة اسباب انشغالنا الدائم و البحث عن حلول.

بدأت رحلتها لمؤتمر international association for time use research conference في باريس ثم الى مختبرات الجامعات في امريكا كهارفارد و ييل. قدمت معلومات و ابحاث جميلة جعلتني اراجع اسلوب حياتي و كيف اقضي ايامي. قدمت حلول و افكار سهلة التطبيق مدعومة بأمثلة ناجحة لعائلات يعيشون حياة خالية من الضغوط و العصبية، مثلا تخصيص وقت للعب وجعله روتين يومي و توزيع المهام بين جميع افراد العائلة و كيفية التخلص من المثالية الزائدة وغير ذلك. كما انها قدمت حلول معقدة تحتاج لوقت و مجهود و مطابات لجهات رسمية كالمطالبة باجازات امومة اطول، السماح بالعمل الجزئي و هكذا.

الموضوع جدا كبير و يحتاج وقتا اطول لتلخيص النقاط، قد اكتب بتدوينات منفصلة عن اكثر الحلول التي اعجبتني و اعلم انها مفيدة، او باستطاعتك عزيزي القارئ ان تقرأ الكتاب او تستمع اليه، صراحة سئمت بداية الكتاب الى تقريبا ثلث الكتاب لأنه كان عبارة عن سرد حقائق والوضع الحالي للمرأة العاملة و الحياة الأسرية في امريكا… لكن من الفصل الثالث اخذ الكتاب انتباهي و استمتعت به حقا. و اعتقد انه مفيد جدا للأمهات الموظفات انصح بقراءته جـــدا.

تقييمي للكتاب في جودريدز: ٣ نجمات

اقتباس من الكتاب:

The way you live your days is the way you live your life..!

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: