الوادي المعلق في السماء

رواية الوادي المعلق في السماء لمشاري الإبراهيم

قرأت الرواية بسبب توصية أصدقاء جودريدز، احببت التعليقات و الغلاف.

الرواية جميلة و تمتاز بأسلوب سردي جذاب، لم اشعر بالملل و لو للحظة. تحكي قصة سامي الغريب الذي انطلق في رحلة بحث عن والدته التي اختفت قبل ستة اشهر بحثا عن حكيم يسكن في جبل اسطوري باستطاعته شفاء ابنتها سلمى من مرض خبيث. يواجه سامي في رحلته الوادي الذي يحتوي اكبر خطر يواجهه الباحثين عن الحكيم، الا وهو نسيان الغاية التي جاءو من اجلها، عليهم بقراءة الرسالة التي جاءت بهم الى الوادي يوميا حتى لا ينسون.

اثناء بحثه عن امه، يلتقي سامي بسارة القاصد التي تأسر قلبه و روحة من اول نظره، يصارع سامي بين اكمال طريقة نحو الغاية التي جاء من اجلها و بين مساعدة سارة و البقاء معها. تحتوي الرواية الكثير من الإقتباسات من اغاني و اشعار الفناها في حياتنا قدمها الكاتب باسلوب جميل جدا.

احببت اسماء الشخصيات و وجدتها حركة ذكية ايضا كما احببت ترتيب الأحداث خصوصا في منتصف الكتاب، عندما زاد التشويق قام الكاتب بالتنقل بين احداث قديمة قبل الوادي ثم العودة اليه مما جعل من الصعب على ترك الكتاب شوقا لمعرفة ما قد يحصل..

الرواية خيالية و تحتوي الكثير من الدلالات الرمزية لكن مالم احبه في الرواية هو تفسير الكاتب المفرط للكثير من الأحداث، مما اعتقد انه يقلل من شأن القارئ و يفسد عليه المتعة بفهم الدلالات كما يحلو له!  او كما يقول فيكتور هيجولا تكثر الإيضاح فتفسد روعة الفن

الرواية بشكل عام جميلة و مشوقة لكنها لم تضف اي شيء جديد بالنسبة لي.

تقييمي للكتاب في جودريدز ثلاثة نجوم

اقتباس من الكتاب:

الإنسان كائن اجتماعي يتأثر بما يرى و يسمع، و بمجرد ان يمارس المرء الفعل الخاطئ في العلن، فانه يتحول مباشرة من أمر شخصي الى قضية مجتمع.

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: