قصة أسناني

كتاب The story of my teeth لـ فليريا لوسلّي

اول شيء يجذبني عند مقابلة اي شخص هو الأسنان، قد يكون السبب هو قصتي انا مع اسناني ام ان الأسنان فعلا اول ما يجذب في وجه الشخص. هذا الكتاب ايضا جذبتني اليه الأسنان، الاسم و الغلاف جذابين، اثارا فيّ الفضول.

هي رواية يروي فيها سانشيز ( الملقب بهايواي Highway) قصته مع أسنانه حيث أراد ان يؤلف كتابا حتى يجني منه ارباحا تساعده في اصلاح اسنانه. لكن هايواي يكبر ليصبح بائع مزاد (Auctioneer) ليبيع فيها اسنانه بقصص مزيفه و غيره من قطع الانتيك و الأشياء الغريبة التي تباع في المزاد.

القصة لطيفة و خفيفة و لكن وجدت بعض الفصول مملة خاصة تلك التي كانت تقص قصص القطع المعروضة في المزاد، بسبب انها تحمل معاني كثيرة خفية من امثال و تشبيهات مستعارة. أما قصة هايواي نفسه مثيرة جدا، فتارة اتهمه بالحقير و تارة ارى انه مجرد رجل اعمال. كم ارغب ان اذكر الاجزاء التي احببتها لكن قد يفسد القصة عليك عزيزي القارئ! سأكتفي بذكر ان القصة تأخذ منحنيات عجيبة تركتني في حيرة حتى يأتي الكاتب في النهاية و يعيد سرد القصة من زاوية مختلفة. رغم حكمي على هايواي بالنصاب الى اني وجدت نفسي في شخصيته جدا بطموحاته البسيطة و اسلوبه المهني في اتخاذ قرارات العمل. باختصار بدأ الكتاب بداية لطيف، مللت في منتصف الطريق ثم انتهى بنهاية عظيمة. كانت قراءة ممتعة بشكل عام و تستحق بعضا من وقتك لقراءتها.

قبل ان اقرأ الرواية لم اكن املك اي فكرة عن المزادات و كيفية عملها، تعلمت الكثير بعد قراءتي لها و ابهرتني المعلومات و الصور المرفقة لمعارض في المكسيك. اسلوب الكاتبة في سرد القصة و تقسيم الفصول ذكي جدا و اعطى الكتاب حس فكاهي و ابداعي.

تقييمي للكتاب في جودريدز ثلاثة نجوم.

اقتباس من الكتاب:

.I’ve always though that hell is the people you could one day become

الكتاب غير متوفر باللغة العربية، طلبته من موقع bookdepository لكن باستطاعتك استعارته مني اذا رغبت في قراءته =)

 

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: