عمرك مؤشر يدل على انجازاتك

كتاب The Longevity Book: The Science of Aging, the Biology of Strength, and the Privilege of Time   للممثلة الأمريكية كاميرون دياز و ساندرا بارك

تتمتع كاميرون دياز بمواهب كثيرة وطاقة هائلة، السبب الذي يجعلني احب مشاهدة افلامها ومقابلاتها هي تلك الطاقة التي تملكها للمزاح والضحك والتعبيرات الغريبة في وجهها ومع ذلك فهي لا تبدو ابدا كالمهرج، تظهر دائما بشكلها المرح والجدي بنفس الوقت. في كتابها هذا عرفت حقا كيف تتمتع انسانة ناجحة ومشغولة دائما بشخصية مرحة وسعيدة.

ذكرت ان الدافع وراء كتابتها لهذا الكتاب هو الأسئلة الموجهه من الصحفيين عندما اقتربت من سن الأربعين، اي ما يعني في هوليوود نهاية عمرك والمهني حيث يخفى بريق الفن والجمال بالنسبة للنساء. دفعتها التساؤلات لتعرف ما معنى ان نكبر حقا؟

قامت كاميرون وصديقتها ساندرا برحلة مع الكتب و الأطباء و مراكز الابحاث و احدث المنشورات العلمية عما يسمى بالـ Longevity studies او الدراسات العلمية المعنية بالتقدم بالعمر، الكلام موجه خاصة للنساء بشكل عام، صغيرات كن ام كبيرات. وانا بدوري اوصي بهذا الكتاب لكل امرأة من اي عمر كانت فهو يلائم الجميع ومهم جدا لقراءته.

سردت الكاتبة كل ما يطرأ من تغيرات في جسم المرأة منذ اليوم الذي تبصر فيه النور حتى تبلغ سن اليأس، معظم المعلومات هي علمية بحته، تطرقت لكل جهاز في جسم الانسان وآلية عمله و كيف يتغير مع التقدم في العمر… ممل صحيح؟ لا ليس ممل ابدا:

اولا لأنها سردت المعلومات بأسلوب بسيط و سهل الفهم ومن الممتع جدا معرفة كيف يعمل جسمك، مع اني قضيت ست سنين الفائته ادرس في علم الامراض والأدوية والتشريح الا أني وجدت الكتاب ممتعا ولم اشعر بانه تكرار لمعلومات اعرفها.

ثانيا كاميرون دياز هي الكاتبة: لا داعي للتذكير كم من المتعة والمرح تضيفهم شخصيتها لأي شيء فعليا.

خلال سردها للمعلومات تذكر قصص واجهتها في تلك الفترات من حياتها و تذكر الحلول والقيم التي تعلمتها من كل مامرت به. النصائح تدور دائما حول ممارسة التمارين الرياضية، احاطة نفسك بالأشخاص الذين تحبهم و نيل القدر الكافي من الراحة والأكل الصحي. اما العمر فلا داعي للقلق من كم عمرك الآن او محاولة تصغيره سنة او اثنتين عندما يوجه السؤال المخيف: كم عمرك؟ فكلما تقدمنا بالعمر كسبنا خبرات و عشنا تجارب اكثر، ومن المجحف حقا الغاءها لنتظاهر بالصغر، فالعمر هو ان تعيش اللحظة و تستمتع بالحياة.

الكتاب دعوة لمحبة نفسك والاعتزاز بها والاحتفال بنفسك بعد ان وصلت للعمر الذي انت فيه هذه اللحظة. مع كل المادة العلمية في الكتاب و القصص الحقيقية سوف تتغير نظرتك لجسمك، لحياتك، لأهدافك و ستقدر كل التقدير ما انت عليه وتسطو عليك الرغبة بان تصبح افضل وتعمل على ذلك.

بالنسبة لي، أفضل الاستماع للكتب المماثلة لا قراءتها بحكم عملي وقراءتي للمعلومات الصحية باستمرار لا يجعل فيني الرغبة بقراءتها ابدا. فكان الاستماع له افضل حل.

تقييمي للكتاب في جود ريدز اربع نجمات

اقتباس من الكتاب:

I was a women who knew that I was the only critic who mattered and that it’s my job to create the meaning in my life. Just as it’s your job to create the meaning in yours.

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: