عطلة نهاية الأسبوع

الافلام العائلية هي خياري المفضل لمشاهدته في عطلة نهاية اسبوع طويل ومرهق، افضّل مشاهدة فلم لطيف يخلو من الاصوات المزعجة والاكشن ولا يحتاج اي نوع من التفكير والتحليل، فقط حوارات لطيفة ممثلات جميلات وموسيقى رايقة.

وقع اختياري هذه المرة على فلم (little women) الفلم مقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتبة الامريكية لويزا ماي الكوت. القصة تحكي عن حياة جو مارش واخواتها الثلاث في فترة الحرب الاهلية في امريكا، حيث والدهن غائب عن المنزل لانضمامه في الحرب وامهن تشكل لهن الام والاب والعمود الاساسي في المنزل للحفاظ على الامان والحب والاستقرار.

قوة الاخوة والمحبة بين الاخوات هي اساس القصة، تحاول الاخوات ان تمضين ايام الحرب والخوف والإنتظار بعمل مسرحيات رومانسية من تأليف جو و يمثلنها سويا في علية المنزل، تتميز كل فتاة بميزة تختلف عن الاخرى. جو بدورها من اكثر الشخصيات التي احببتها، فهي فتاة مختلفة عن الكل و جامحة و (حسن صبي كما يطلق على الفتاة ذات الميول الصبيانية في مجتمعنا)، تحب اللعب والاستمتاع في الحياة وتكره الفساتين الطويلة والمزعجة لكن بالمقابل تكتب اجمل القصص الرومنسية التي تلاقي استحسان اخواتها. تتضايق جدا من عدم توفر كتب كثيرة حولها وعدم قدرتها على الحصول على التعليم المناسب لها كأمرأة بعكس ما كان يحصّل الرجل الامريكي في تلك الفترة من الزمن.

اقتباس من الفلم:

Jo March:  I love our home, but I’m just so fitful and I can’t stand being here! I’m sorry, I’m sorry Mom. There’s just something really wrong with me. I want to change, but I can’t. And I just know I’ll never fit in anywhere.

Mother: Jo, You have so many extraordinary gifts; how can you expect to lead an ordinary life? You’re ready to go out and find a good use for your talent.

جو مارش: احب بيتنا لكنني متضايقة ولا احتمل البقاء هنا. آسفة، اعتذر يا أمي، هنالك شيء ما بي، اريد ان اتغير لكنني لا أستطيع. كل ما أعرفه انني لن انسجم اينما كنت.

الام: جو، لديك مواهب عظيمة وكثيرة، كيف لك ان تتوقعي حياة عادية؟ انت مستعدة للرحيل من هنا و استغلال مواهبك.

كم هو جميل ان يكون لديك ذلك الشخص الذي يعطيك دعم كهذا، قد تكون تملك كل المواهب والقدرات لكن تحتاج كلمة من شخص ممؤمن بك لتكون الدفعة نحو الحرية و الانطلاق والتحليق الى العالم الذي تنتمي اليه.

وان لم يكن هذا الشخص متوفر حاليا، فـكنافة طازة مصنوعة في المنزل سوف تكون خير انيس =

سوف اشارككم وصفتي اللذيذة:

اولا: نبدأ بعمل القشطة

٢ لتر حليب

١ ملعقة كبيرة خل تفاح

٧ ملاعق كبيرة سميد

ملعقة صغيرة ماء ورد و ماء زهر

يوضع ١ لتر من الحليب في قدر على نار هادئة حتى يبدأ بالغليان، ثم تضاف اليه ملعقة الخل حتى ينفصل او يتكون ما يسمى بال( أريش)، يُصفى الأريش في شاش نظيف.

في نفس القدر يوضع اللتر الثاني من الحليب على نار هادئة، ما ان يبدأ بالغليان يتم اضافة الأريش والسميد و تضاف اليهم بالاخير ماء الورد و الزهر.

ثانيا: نرتّب الكنافة

كنافة السنبلة هي المفضلة بالنسبة لي، توضع بالفريزر الليلة السابقة ليسهل تقطيعها، ان لم تكن مجمدة بالامكان استخدام المقص، يتم فرك الكنافة المجمدة مع الزبدة السائحة او الزيت النباتي حتى تصبح ناعمة، ثم تفرد نصف الكمية في صينية للخبز، توضع القشطة ثم تفرد عليها باقي الكنافة.

توضع في الفرن و تخبز على الوجهين، بعد ان تخرج من الفرن يوضع عليها كمية قليلة من الشيرة (القطر) و رش الورد او الفستق الحلبي للزينة.

“يتم تحضير الشيرة بغلي ٢ ونصف سكر مع كأسين من الماء و رشة من عصير الليمون”

وبالهناءوالشفاء

IMG_0144

Have a wonderful weekend

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: