الفن السويدي لحياة متوازنة

لاجومالفنالسويديلحياةمتوازنة لـنيكيبرانتمارك

كتاب جميل ولطيف، تحكي فيه الكاتبة الانجليزية عن اسلوب الحياة في السويد، حيث تعيش حاليا مع عائلتها وزوجها السويدي.

وصفت في بداية الكتاب ان الـ (لاجوم) هي كلمة في اللغة السويدية يتبناها الشعب السويدي في اسلوب حياتهم، ترجمت كلمة لاجوم بانها تعني الاعتدال او التوسط في كل شيء، في الأكل واللبس والشرب والاستحمام ايضا…

احتوى الكتاب الكثير من النصائح عن الحفاظ على البيئة، اعادة التصنيع، التوفير، الاستمتاع باللحظة، تقاسم مهام المنزل والمشاركة في تربية الابناء بين الزوجين وغيره. استمتعت جدا اثناء استماعي للكتاب فاسلوب القارئة متزن وجذاب اضافة الى ان الكتاب بحد ذاته رايق.

افادتني الكثير من النصائح التي بدأت بتطبيقها كممارسة طقوس ماقبل النوم واخذ حمام بارد للانتعاش قبل العمل، في حين وجدت بعض النصائح الاخرى مستحيلة نوعا ما، مثلا عندما تحدثت في احد الفصول عن كيفية قضاء عطلة مثاليه من دون انفاق مبالغ طائلة، كانت معظم الافكار تدور حول السياحة الداخليه كتأجير كوخ في وسط الغابة، او القيام برحلات للبحث عن المشروم البري. كشخص يعيش في السعودية لكم ان تتصوروا الاحباط الذي شعرت به اثناء استماعي لتلك الأفكار.

برأيي هو من الكتب التي يجب ان يتوفر دائما على رف المكتبة او طاولة القهوة في غرفة الجلوس تتصفحة من فترة لأخرى متى ما اردت ان تبحث عن الالهام او افكار لحياة متوازنة و راقية.

تقييمي للكتاب في جودريدز اربع نجوم

من اجمل المقولات في الكتاب:

استمتع في ساعات الصباح الباكرة، انت استحقيت هذا الوقت الاضافي، فاحرص كل الحرص على انت تقوم بعمل الاشياء التي تشعرك بالسعادة.

Enjoy your morning, you earned these hours, so make sure you do the things that make you happy.

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: