طاقة الكلام

الى ماذا تلجأ لاستعادة نشاطك خلال اليوم؟

سؤال  اطرحه احيانا على الناس من حولي بحثا عن افكار لأستعيد نشاطي او لمجرد الفضول، هنا مزيج من الاجوبة و ملاحظاتي الشخصية:

غالبا الكافيين هو المتصدر، خصوصا خلال العمل، غالبا نلجأ لكأس من الشاي او القهوة او مشروبات الطاقة لتجديد النشاط. وهو خياري المفضل اكيد لكن مع الاسف في بعض الحالات لا ينفع، لذلك نسمع كثيرا بعبارات مثل(القهوة ما تنفع معي، او شرب خمس فناجين وللحين ما صحصحت…) عادة ما اشرب القهوة باستمرار طوال اليوم، وفي حال قل نشاطي واحتجت جرعات اعلى من الكافيين الجأ للشاي ” مشروبات الطاقة لا تعد خيار جيد ابدا بالنسبة لي” وقد الجأ الى الأكل وانجح في تجديد نشاطي

اذا لم ينفع الكافيين، اضطر لتغيير الجو باخذ جولة قصيرة في المكتب او في الحديقة الخارجية او رحلة قصيرة للبقالة في الدور الارضي، لكنها لا تنفع دائما وخصوصا عند الزحمة خلال العمل او عدم توفر مكان مناسب للذهاب اليه.

واخيرا الحديث مع الاشخاص من حولي، تأثيره ساحر، سواء كنت في العمل ام في المنزل، عند الاحساس بالخمول و عدم الرغبة بالقيام باعمالك، حاول ان تتحدث مع الاشخاص من حولك، طبعا من دون مقاطعتهم او ازعاجهم في حال اظهروا عدم الاهتمام، لكن غالبا الكل مستعد لبدء حديث قصير منعش.

لاحظت كثيرا كيف تتغير نفسيتي وتتجدد طاقتي بمجرد حديث عابر مع شخص ما، بدأت اتبعها كطريقة اساسية لتوجيه يومي: اولا افطر جيدا الصباح ثم ابدأ العمل، اول ما يبدأ يقل نشاطي اصنع كوب القهوة وادعو احد للانضمام لي، تخيلوا معي هذا الخليط، كوب قهوة وحوار لمدة ربع ساعة كافية لامدادي بطاقة تكفي اربع ساعات من العمل المتواصل، بعد ذلك يحين وقت الراحة لأخذ جولة قصيرة في الحديقة الخارجية وتناول وجبة الغذاء مع كوب شاي وهذا كفيل بشحن طاقتي لبقية العمل حتى اعود الى المنزل.

بدأت التدوينة لاتحدث اكثر عن مدى تاثير الكلام على تجديد الطاقة خلال اليوم، لكن الكتابة عن روتيني في العمل و اقتراب نهاية اجازتي اخذ كل الطاقة الكتابية من راسي، سأعود لاكتب عن طاقة الكلام اكثر لاحقا.

 

الكاتب: afaneenblog

انا أفنان ولدي أساليبي الخاصة والفريدة في ممارسة الحياة، هنا أكتب لتوثيقها واتعرف على المزيد من الأفانين والمهارات التي امتلكها واطور "أفانين" جديدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: